الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 اعتقال جيري آدامز زعيم شين فين الإيرلندي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AHMED LZRG
مؤسس بوند التطوير
مؤسس بوند التطوير
avatar

 - [ ڪِتـابَاتِيّ » - [ ڪِتـابَاتِيّ » : 812
- [ تَقْيِيمِي » - [ تَقْيِيمِي » : 0
- [ نقاطي » : 2376

مُساهمةموضوع: اعتقال جيري آدامز زعيم شين فين الإيرلندي   الخميس مايو 01, 2014 4:08 pm



اعتقال جيري آدامز زعيم شين فين الإيرلندي
اعتقلت شرطة في ايرلندا الشمالية جيري آدامز، زعيم حزب (شين فين) الجمهوري، بتهمة الضلوع في جريمة قتل امرأة عام 1972 ابان الحركة الانفصالية المسلحة عن بريطانيا 


 إيلاف –

سلم زعيم حزب (شين فين) الجمهوري جيري آدامز نفسه للشرطة مساء الاربعاء وجرى اعتقاله، وقال آدامز قبيل القاء القبض عليه إنه بريء من التهمة الموجهة اليه.

والقتيلة، وهي ارملة تدعى جين مكونفيل تبلغ من العمر 37 عامًا، وأم لعشرة اطفال، كانت اختطفت من منزلها في احد احياء مدينة بلفاست وقتلت رميًا بالرصاص من قبل الجيش الجمهوري الايرلندي السري الذي كان يدعو للانفصال عن المملكة المتحدة.

وكانت مكونفيل قد اختطفت امام اطفالها بعد أن اتهمت زوراً بأنها كانت تعمل مخبرة للاجهزة البريطانية.

واكتشفت رفات مكونفيل مدفونة على ساحل البحر في مقاطعة لوث بايرلندا الشمالية عام 2003. وقالت الشرطة في بيان إن آدامز (65 عاماً) سلم نفسه لمركز شرطة في مقاطعة انتريم مساء الاربعاء وجرى اعتقاله.

وقال حزب شين فين، الذي كان الجناح السياسي للجيش الجمهوري قبل انخراطه في عملية السلام في ايرلندا الشمالية، في بيان، "كان جيري آدامز أكد الشهر الماضي استعداده للتحدث الى الشرطة في ايرلندا الشمالية حول موضوع قضية مكونفيل، وقد جرى اللقاء هذا المساء".

وقال آدامز معلقاً على القضية: "اعتقد أن مقتل جين مكونفيل ودفن جثمانها سراً كان خطأ فادحًا وظلماً لها ولأسرتها."، واضاف: "لقد صدرت ضدي ادعاءات واتهامات مغرضة ومسيئة، وانا ارفضها رفضًا قاطعًا."

وأكد، آدامز: "وفيما لم ولن اتبرأ من علاقتي بالجيش الجمهوري الايرلندي السري، اؤكد براءتي من أي دور في اختطاف وقتل ودفن جين مكونفيل".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اعتقال جيري آدامز زعيم شين فين الإيرلندي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدى العام :: الاخبار العامة-
انتقل الى: