الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الأسد يخوض انتخابات الرئاسة ضد مرشحين اثنين آخرين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AHMED LZRG
مؤسس بوند التطوير
مؤسس بوند التطوير
avatar

 - [ ڪِتـابَاتِيّ » - [ ڪِتـابَاتِيّ » : 812
- [ تَقْيِيمِي » - [ تَقْيِيمِي » : 0
- [ نقاطي » : 2376

مُساهمةموضوع: الأسد يخوض انتخابات الرئاسة ضد مرشحين اثنين آخرين   الأحد مايو 04, 2014 10:04 pm



الأسد يخوض انتخابات الرئاسة ضد مرشحين اثنين آخرين
يخوض الرئيس السوري بشار الأسد الانتخابات الرئاسية في الثالث من يونيو المقبل في مواجهة مرشحين اثنين آخرين، بحسب ما اتضح بعد اعلان المحكمة الدستورية العليا في سوريا اليوم الأحد قبول طلبي ترشح إلى جانب طلبه. 


وكالات –

أعلنت المحكمة الدستورية العليا بسوريا، اليوم الأحد، قبول طلبات ترشيح طلبات كل من ماهر حجار، وحسان النوري، وبشار الأسد، وذلك من ضمن 24 ممن قدموا طلبات ترشيحهم للمحكمة الدستورية.

ونقلت وكالة أنباء النظام السوري "سانا" عن المتحدث باسم المحكمة الدستورية العليا ماجد خضرة، قوله إن عضو مجلس الشعب ماهر حجار والوزير السابق حسان النوري، ورئيس النظام بشار الأسد، تم قبول طلبات ترشيحهم لخوض السباق الرئاسي المقرر في 3 يونيو المقبل.

ودعا خضرة المواطنين المؤيدين للمرشحين الثلاثة الذين قبلت طلباتهم إلى عدم ممارسة أي نشاط أو مظاهر إعلامية وإعلانية قبل صدور الإعلان النهائي لإكمال المقبولين (لم يحدد موعده بعد).

وأشار المتحدث بأنه يحق لمن رفض طلب ترشحه التظلم أمام المحكمة الدستورية العليا خلال 3 أيام تبدأ من غد الإثنين حتى يوم الأربعاء المقبل.

وبلغ عدد المرشحين المحتملين الذين تقدموا بطلبات ترشحهم للمحكمة الدستورية وأرسلت الأخيرة إشعارات بذلك لمجلس الشعب 23 شخصاً من بينهم رئيس النظام بشار الأسد وسيدتين، بحسب آخر إحصائية قدمتها (سانا).

واستناداً لأحكام الدستور وقانون الانتخابات العامة لعام 2014، فإن المحكمة تعلم مجلس الشعب بواقعة الترشيح لمنصب رئاسة الجمهورية، ليتسنى لأعضاء المجلس أخذ العلم بذلك، لممارسة حقهم الدستوري فيما إذا رغبوا في تأييد المرشح المذكور.

ويحتاج قبول طلب المتقدم بطلب ترشح لانتخابات الرئاسة إلى المحكمة الدستورية العليا الحصول على تأييد 35 عضواً على الأقل من أعضاء مجلس الشعب (250 عضواً)، ولا يجوز لأي من هؤلاء الأعضاء أن يؤيد أكثر من مرشح واحد، بحسب قانون الانتخابات العامة.

وترفض أطياف المعارضة الخوض في الانتخابات الرئاسية المقبلة، مقابل رئيس النظام الحالي بشار الأسد، الذي تنتهي ولايته في يوليو المقبل، بعد 3 أعوام من الثورة على نظام حكمه انطلقت في مارس 2011، وقتل فيها أكثر من 150 ألف سوري خلال الصراع المسلح بين الطرفين، بحسب منظمات حقوقية تابعة للمعارضة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الأسد يخوض انتخابات الرئاسة ضد مرشحين اثنين آخرين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدى العام :: الاخبار العامة-
انتقل الى: