الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

  الإفتاء: فتاوى تحريم الانتخابات شاذة ومجافية للشرع ومصلحة البلاد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AHMED LZRG
مؤسس بوند التطوير
مؤسس بوند التطوير
avatar

 - [ ڪِتـابَاتِيّ » - [ ڪِتـابَاتِيّ » : 812
- [ تَقْيِيمِي » - [ تَقْيِيمِي » : 0
- [ نقاطي » : 2376

مُساهمةموضوع: الإفتاء: فتاوى تحريم الانتخابات شاذة ومجافية للشرع ومصلحة البلاد    الثلاثاء مايو 13, 2014 7:10 am



اخبار مصر - نيفين خيال
وصفت دار الإفتاء المصرية فتاوى تحريم المشاركة في الانتخابات الرئاسية المصرية بــ"الشاذة والمجافية للشرع والمصلحة العليا للبلاد"، ونفت الدار علاقة تلك الفتاوى والآراء بالفهم الصحيح للشريعة الإسلامية ومنهجها الوسطي القائم على ضرورة مراعاة مصالح العباد وما يسهم في تحقيق منافعهم الدينية والدنيوي.
وأضافت الدار في بيانها، اليوم الاثنين، أن فتوى د. يوسف القرضاوي الأخيرة بتحريم المشاركة في الانتخابات الرئاسية تكشف عن توظيفه النصوص والأحكام الدينية لخدمة الأغراض والأهداف السياسية الحزبية الخاصة، بما يمثل إقحامًا للدين في صراع سياسي يشوِّه سماحة الإسلام.
كما جددت الدار دعوتها كافة التيارات ومن ينتمون إليها عدم استدعاء المصطلحات الدينية التي تتعلق بالحلال والحرام إلى سياق العمل السياسي الحزبي، أو إطلاق فتاوى تحرم أو تجبر على اتخاذ موقف سياسي معين.
وحثَّت دار الإفتاء المصريين على المشاركة الفاعلة والبناءة في كافة الاستحقاقات الديمقراطية والتي من أهمها الانتخابات الرئاسية المقبلة، وأن يحكموا ضمائرهم وعقولهم في اختيارهم دون الالتفات للضغوط والتوجيهات التي تمارسها بعض القوى السياسية حرصًا على المصالح العليا للوطن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الإفتاء: فتاوى تحريم الانتخابات شاذة ومجافية للشرع ومصلحة البلاد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدى العام :: الاخبار العامة-
انتقل الى: